وقوع عصابة متخصصة في سرقة عملاء البنوك في جدة

جدة/ أوقعت وحدة البحث والتحريات الجنائية في شرطة جدة، عصابة أفريقية تخصصت في سرقة مندوبي الشركات والمؤسسات، عبر اصطياد حقائبهم المالية أمام البنوك والهرب بها إلى جهة غير معلومة.
ووردت إلى وحدة مكافحة جرائم الأموال في جنائية جدة، معلومات بحثية تؤكد وجود عصابة أفريقية من أربعة أشخاص تخصصوا في سرقة حقائب عملاء البنوك، وأشارت المعلومات  إلى أن أفراد العصابة يتواجدون في موقع وسط جدة، ما دعا وحدة مكافحة جرائم الأموال لتشكيل فريق عمل للتأكد من تحركات العصابة وكيفية ممارستهم لجرائمهم.
ونجح الفريق الأمني خلال أقل من 36 ساعة في الوصول إلى الموقع الذي يتواجد فيه أفراد العصابة وفرضت عليه رقابة سرية لكشف المزيد من الجرائم التي ينفذونها.
وتمكن أحد رجال الأمن من رصد اللصوص وهم يترصدون لعميل بنكي أمام أحد البنوك في شارع فرعي، وما إن اتجه أحدهم إلى العميل حتى طوقته فرقة أمنية ومنعته من الهرب أو تنفيذ عملية السرقة التي كانوا يخططون لها.
وأشار أفراد العصابة في اعترافاتهم لرجال الأمن إلى أنهم مارسوا عملهم عبر طرق عدة، منها الهجوم الخاطف على الضحية دون الاعتداء عليه بالضرب، بحيث يتم سحب الأموال منه والهروب السريع، أو سرقة الأموال من سيارة العميل بعد عملية ترقب طويلة.
وأشارت اعترافات أفراد العصابة إلى أنهم ينفذون سرقاتهم في فترات مختلفة ويختارون بنوكا عدة على امتداد محافظة جدة، وذلك لمنع تحديد بنك محدد، كما اعترفوا في محاضر الشرطة على زعيمهم، الذي كان يتواجد لحظة القبض عليه داخل أحد البنوك، وهو يرصد العملاء الذين يصرفون مبالغ كبيرة ليصبحوا فيما بعد ضحايا فريق عصابته.