سليمان والحريري يضفيان ثوباً سياسياً علي ماراثون بيروت

شارك رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري الاحد في "ماراتون" بيروت الذي يجري الاحد تحت عنوان "صار وقت أركض" بمشاركة 31 ألف عداء من مختلف دول العالم وذلك في سابقة يقوم بها رئيس للحكومة في لبنان.
واعطي الرئيس اللبناني ميشال سليمان والي جانبه السيدة الاولي اشارة انطلاق مسار العشرة كيلومترات الذي انطلق من وسط بيروت وشارك فيه الحريري مرتديا ثيابا رياضية والي جانبه عدد من الوزراء من بينهم وزير الداخلية زياد بارود ووزير البيئة محمد رحال ووزير الشباب والرياضة علي عبدالله، اضافة الي عدد من النواب.
وقال الحريري للصحافيين "سأشارك في ماراتون بيروت مع أنني لن أفوز الا أن الأهم تشجيع اللبنانيين علي الاجتماع ولا شيء أفضل من الرياضة لجمعهم" مضيفا "لبنان يجب ان يكون الوجهة الرياضية للعالم العربي".
وقال سليمان للصحافيين "الماراتون أصبح ظاهرة حضارية صحية في لبنان ويجمع الشباب والصبايا بروح رياضية".
وهذا هو السباق السابع الذي تنظمه جمعية ماراتون بيروت التي يعمل فيها 12 شخصا بدون انقطاع طوال العام وتضم شبكة فريق عملها أربعة آلاف شخص يتوزعون بين المتطوعين ورجال الأمن والصليب الأحمر والمشجعين وأعضاء المنظمات غير الحكومية.
"صار وقت أركض" هو شعار السباق الجديد الذي يعبر عن حالة الاستقرار التي يعيشها لبنان كما قالت خلال التحضيرات مي الخليل رئيسة الجمعية لوكالة فرانس برس.
يذكر بان ضيف شرف السباق هو العداء الكيني الأسطوري بول تيرغات (40 عاما) الملقب بـ"جنتلمان" (الشهم) حامل الرقم العالمي للماراتون بين عامي 2003 و2007.
ويتضمن السباق مسارا للمحترفين (195،42 كلم) يمنح جوائز مالية ومسار مرح (10 كلم) يضم عددا كبيرا من الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة.